جوجل أطلقت تطبيق خرائطها في نهاية الأسبوع الماضي وفي الدقائق الأولى للتطبيق شوهد انتشار كبير له في الإنترنت حتى أنه أصبح حديث الشبكة كلها، وأيضاً بعد فترة قصيرة جداً، التطبيق اليوم يرأس جميع التطبيقات المجانية الأخرى، والآن هو التطبيق رقم 1 في متجر التطبيقات – المجانية – الخاص بالـiOS.



لا يمكننا أن ننكر مدى روعة تطبيق خرائط جوجل، حيث أنه أتى بمزايا، واجهة، خصائص، فعالية أفضل من التطبيقات الأخرى، وتطبيق خرائط أبل أيضاً، وفوق ذلك، نسخة التطبيق الخاصة بالـiOS تعد أفضل من نسخة الأندرويد، وهذا لكي تبين جوجل مدى أهمية الخرائط بالنسبة لأي جهاز محمول يحمل شريحة الـGPS!
منذ بداية إطلاق جوجل للتطبيق على متجر التطبيقات الخاص بالـiOS وهي تقوم بعرضه على جميع الأماكن كإعلان للناس، وبالفعل، هذه الإعلانات أعطت التطبيق الصلاحية لأن يكون ذو المرتبة الأولى في الوقت الحالي.
بنفس الوقت، حصول التطبيق على الرتبة الأولى لا يعني أنه الأفضل من الناحية البرمجية، فبالحقيقة، تم ملاحظة أن معدل الصور في الثانية الواحدة للتطبيق عندما يعمل على الأيفون 5 هو حوالي 30 صورة في الثانية، أما عن تطبيق خرائط أبل، فهو يقوم بعرض الحد الأفضل أي 60 صورة لكل ثانية، وهنا يوجد فارق كبير بين التطبيقين.
بالرغم من أن تطبيق خرائط جوجل هو من أفضل تطبيقات الملاحة على أجهزة الـiOS، إلّا أن هنالك تطبيقات أخرى من شركات أخرى مركزة على هذا المجال مما يعطي الأفضلية لها، ومثال على ذلك، تطبيق Navigon وSygic وWaze المجاني…