يتضح اليوم لنا أنه لبراءات الاختراع فوائد أخرى غير حفظ حقوق الإختراع لشخص أو شركة معينة، الفائدة الجديدة هي معرفة ما الخواص الجديدة التي سيملكها نظام أبل القادم! حيث أن أبل قامت بتسجيل براءة اختراع جديدة لنظام كبت المكالمات من واجهة القفل، حيث أبل قامت بتطوير هذه الميزة وجعلها أكثر ذكاءً من قبل.



أبل أطلقت ميزة نظام كبت المكالمات في الإصدار السادس من نظام iOS، هذه الميزة تقوم بإضافة أزرار كإرسال رسالة قصيرة إلى المتصل تخبره فيها أنك مشغول، أو أن تقوم بوضع تذكير يخبرك بأن تتصل مرة أخرى بمن اتصل عليك بتلك اللحظة. واليوم أبل أخذت عدة براءات اختراع لهذه الميزة، تظهر هذه الميزة أكثر تطوراً وذكاءً.
براءة الاختراع سميت بـ”فعالية الرد التلقائي”، هذه البراءة تغطي فعالية نظام كبت المكالمات الواردة وقتما يكون المستخدم غائب لفترة من الوقت، حيث قد يرسل الهاتف رسائل محددة مسبقة الكتابة حسب الموقف المعطى أو الإدخال اليدوي لهذه البيانات. عند تطبيق هذه الميزة، الخدمة ستقوم بشكل أوتوماتيكي بقطع الرسائل القادمة من الإزعاج عن مقابلة مهمة.
الأفكار التي تطرحها أبل في براءات الاختراع رائعة جداً، فمن قبل أيضاً، رأينا براءات اختراع لأبل للزجاج المقاوم للصدمات، لكن حتى الآن لم نر أياً من هذه البراءات التي تعتبر إبداعية ورائعة بالفعل، نتمنى من أبل أن تطلق لنا نظام iOS 7 بشكل متغير عن العادة… وبالنسبة لي، أتمنى من أبل أن تطلق النظام بـ15 ميزة جديدة فقط، بشرط أن تكون المزايا حقيقية ورائعة.