ابل-appel
ايفون-iphone
ايباد-ipad-ipod



لازم تلعبها: Super Hexagon





Super Hexagon لعبة غريبة، مثيرة للاهتمام، وفريدة في طبيعة لعبها. أنت تحرك مؤشر صغير بشكل دائري مع عقارب الساعة (الضغط على يمين الشاشة) أو عكس عقارب الساعة (الضغط على يسار الشاشة) محاولاً تفادي المضلعات الهندسية التي تسقط من جميع الجهات — أي لمسة منها تعني الموت. الفيديو الرسمي بالأسفل يشرح فكرة اللعبة باختصار.





تحذير: Super Hexagon لعبة صعبة جداً، وسيصيبك الإحباط في البداية. ستخسر في أول 3 ثواني، ثم تعيد اللعب وتستمر 4 ثواني فقط، ثم تكمل وترى أنك أكملت 10 ثواني. «رائع!»، ستفكر، ثم تزداد مهاراتك وتتخطى حاجز الـ20 ثانية. أما عن نفسي، استطعت تخطي حاجز 70 ثانية في الطور الأول، Hexagon، وأحاول فعل ذات الشيء مع الأطوار الأخرى، Hexagoner و Hexagonest.

Super Hexagon متوفرة على iOS بدولار واحد الآن ولفترة محدودة.



المضحك بالأمر هو أن الطور الأول Hexagon هو Hard، أي أن أول وأسهل طور في اللعبة هو في الحقيقة صعب. هناك 3 أطوار أخرى تستطيع فتحها في حال إنهائك للأطوار الثلاثة الأولية، وكلها أصعب من أطوار البداية هذه. قلت في بداية المقالة أن اللعبة «مثيرة للاهتمام» وهنا يكمن الإبداع: يبدأ عقلك بربط جميع هذه الأشكال الهندسية بشكل رائع ويحاول فهم الأشكال المتدفقة بشكل لم يسبق لي أن أرى مثله في لعبة أخرى. Super Hexagon قد تبدو عشوائية لكنها ليست كذلك تماماً، فالأشكال التي تقع بسرعة فائقة بها بعض التركيبات الثابتة — هذا هو السبب الرئيسي في ازدياد فترة بقاء اللاعب على الشاشة، وتفوقه على نفسه مع الوقت، فعلى الرغم من وجود عامل العشوائية إلا أنها لا تعتمد تماماً عليه، بل على التفكير الذهني في أشكالها وتركيباتها المتكررة.




لطالما اعتقدت بأن Canabalt و Carcassonne يمثلان قمة ألعاب الآيفون، لكن Super Hexagon هي لعبتي المفضلة على iOS وبفارق كبير. VVVVVV هي اختياري الأول من المصمم Terry Cavanagh، لكن Super Hexagon لا تبتعد عنها كثيراً. لا أنسى الموسيقى الرائعة من Chipzel والتي تساعد كثيراً، كما كانت موسيقى Souleye في VVVVVV أحد عوامل الكمال الرئيسية في اللعبة. أنصح بشرائها وإعطائها وقتاً يتعدى الخمس دقائق — اغمس نفسك فيها لأكثر من ذلك وستلاحظ العبقرية الفذة في بساطة أسلوب اللعب!



Super Hexagon متوفرة على iOS بدولار واحد الآن ولفترة محدودة.