مايكروسوفت-ويندوز فون 9


تقوم مايكروسوفت بتطوير ويندوز فون 9




مما لا شك فيه أن هناك عدد من الأجهزة الرائعة التي تعمل على منصة الويندوز فون.

قد تتباين آراء المستخدمين حولها إلا أنها تبقى في النهاية أجهزة قادرة على التنافس بشكل كبير داخل سوق الهواتف الذكية ومع ذلك، فبعد مرور ثلاث سنوات عن أول مرة تقوم فيها شركة مايكروسوفت بالكشف عن أول إصدار من منصة التشغيل المحمولة الخاصة بها، فإن الشركة لم تجزم بعد على ذلك الأداء الباهر في سوق أنظمة التشغيل الخاصة بالهواتف الذكية.



وعلى الرغم من أن شركة ريد موند كشفت كذلك عن نظام الويندوز فون 8 والذي أتى بتحسينات عديدة كما أنه أصبح يتوفر على أداء أفضل بكثير من سابقاتها. يتردد الآن أن شركة مايكروسوفت قامت مؤخرا بإنشاء فريق عمل جديد لتطوير نظام ويندوز فون 9 ، والذي سيكون عبارة عن نظام رئيسي جديد.



حيث تم تكليف هذا الفريق العامل لإعادة تصميم واجهة مستخدم المترو، والتي يمكن أن يتم إستبدالها إلى شيء آخر. وعلى الرغم من أن هناك الكثير من المستخدمين الذين أشادوا بواجهة المترو إلا أنها لم تنل إعجاب فئة كبيرة من المستخدمين الجدد للمنصة. ويقال أيضا بأنه تم حث فريق العمل على إنشاء نظام واحد للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، ومن المتوقع أن يتم عرض التوصيات على إدارة الشركة في خريف هذا العام. نظام قد يكون جاهزا في العام 2015.



إلى حدود هذه اللحظة، لا يوجد اي معلومات جديدة بخصوص إعادة التصميم وواجهة المستخدم الجديدة أو حتى الميزات التي سوف يتوفر عليها هذا نظام windows phone 9.


خطط مايكروسوفت المزعومة لإعادة تطوير نظامها الخاص بالهواتف الذكية من الصفر مماثلة لجهود بلاك بيري، والتي لا تزال تواجه صعوبة بالغة في إستعادة حصتها في السوق على الرغم من أن الشركة كشفت عن منصة تشغيل جديدة كليا.